2102-2019

السلسلة الوثائقية بُناة أمريكا The Men Who Built America 2012 مترجم

سلسلة وثائقية تسلط الضوء على البناة المؤثرين والحالمين والمؤمنين الذين حولت مآثرهم الولايات المتحدة

تاريخ الإضافة : الخميس 21 02 2019 - 01:34 صباحاً اخر تحديث : الخميس 21 02 2019 - 01:40 صباحاً
4,796
السلسلة الوثائقية بُناة أمريكا The Men Who Built America 2012 مترجم
السلسلة الوثائقية بُناة أمريكا The Men Who Built America 2012 مترجم HD : تسليط الضوء على البناة المؤثرين والحالمين والمؤمنين الذين حولت مآثرهم الولايات المتحدة ، كانت دولة متحللة من الداخل بعد الحرب الأهلية ، إلى أعظم قوة اقتصادية وتكنولوجية شهدها العالم على الإطلاق. إن الرجال الذين قاموا ببناء أمريكا هي قصة أمة على مفترق الطرق والأشخاص الذين قادوها إلى الرخاء.

الحلقات
1 - حرب جديدة تبدأ
بينما يحاول الأمة إعادة البناء بعد تدمير الحرب الأهلية ، فإن كورنيليوس فاندربيلت هو أول من يرى الحاجة إلى الوحدة لاستعادة مكانة أمريكا في العالم. فهو يبيع إمبراطوريته في مجال الشحن لاستثمار كل شيء في خطوط السكك الحديدية ، مع العلم أنه أفضل فرصة لتوحيد الشرق والغرب على نحو لم يسبق له مثيل.

2 - إضراب النفط
الكيروسين يضيء أمريكا بعد حلول الظلام بطرق غير مسبوقة. الطلب على النفط مرتفع للسماء و يعرف فانديربيلت أن النفط يمكن ان تملا القطارات له. يتحول إلى رجل النفط المنشق الشباب من ولاية أوهايو ، جون د روكفلر ، للقيام بذلك

3 - التنافس يولد
يهاجر أندرو كارنيجي إلى الولايات المتحدة مع والديه ويبدأ العمل في سن الثانية عشر. يجد راعيًا في سكة الحديد توم سكوت الذي يعلمه عن العمل. وبحلول الثلاثين من العمر ، وبينما كان يدير عمله الخاص بالفعل ، فإن سكوت يستعين به لبناء جسر فوق نهر المسيسيبي لربط الشرق والغرب بطريقة لم يكن ممكنا من قبل قطبها بواسطة القطار. يوافق كارنيجي ، لكنه لا يعرف كيف سيبني جسراً قوياً بما فيه الكفاية. يتم إخماد شك كارنيجي عندما يجد جوابه في الفولاذ. قبل أن يدرك كارنيجي الإمكانات الكاملة للصلب ، يموت معلمه سكوت في حالة من الإذلال على يد خط أنابيب النفط جون دي روكفلر. كارنيغي يتعهد بأن ينتقم له

4 - تراق الدماء
يقوم كارنيجي بتوظيف رجل من الأحقاد ، هنري فريك ، لمساعدته على تحقيق هدفه المتمثل في تحسين روكفلر. تبدو الشراكة واعدة ، لكن كارنيجي لا يعرف أن فريك يدير مصانعه إلى أبعد من القدرة. يقطع فريك الزوايا وسرعان ما يكون الزوج مسؤولا عن أكبر كارثة من صنع الإنسان شهدتها أميركا حتى ذلك الوقت: فيضان جونستاون ، الذي يتسبب في مقتل أكثر من 2000 شخص. كارنيغي يكره أن يكون مكروهًا وأن زخمه الأولي للبحث عن الانتقام يصبح أبعد ما يكون عن ذهنه.

5 - يظهر منافس جديد
بينما يستمر كارنيجي وروكفيلر في القتال ، يصل جيه بي مورغان إلى المشهد ويؤسس مصرفًا في مدينة نيويورك له هدف واحد: تعزيز التقدم التكنولوجي لأمريكا. أول استثمار مورجان هو في تطور توماس اديسون الجديد – الضوء الكهربائي.

6 - امتلاك كل ذلك
مع استثمار من مورجان ، يتم إنشاء شركة إديسون للكهرباء وتبدأ في تشغيل شبكات الأسلاك في نيويورك. منافس ، نيكولا تيسلا ، سرعان ما ظهر مع تكنولوجيا مختلفة للضوء الكهربائي. اديسون مقتنع بأنه أفضل ويذهب للحرب مع تسلا. مع تصاعد الأمور ، بدأ مورغان يفقد الثقة. في نهاية المطاف ، تسود تقنية تسلا وتصبح نظريته في التيار المتردد (AC) هي المعيار. مورغان يطلق النار على اديسون ويعيد تسمية شركة إديسون الكهربائية جنرال الكتريك (جنرال الكتريك). لا تزال GE واحدة من أكبر الشركات في العالم اليوم. يتعهد أديسون بعدم العمل مع الكهرباء مرة أخرى. يبدأ العمل على كاميرا الصور المتحركة.

7 - أخذ البيت الأبيض
فاندربيلت ، روكفلر ، كارنيغي ومورغان ذهبوا دون مراقبة منذ عقود ، لكن الساسة الأمريكيين على وشك تغيير ذلك. يريدون من هؤلاء الرجال أن يندرجوا تحت سيطرة الحكومة، وهم بعض الأعداء مدى الحياة ، مع خطة لشراء البيت الأبيض من خلال التبرع بما يعادل 30 مليون دولار لحاكم أوهايو . يعتزم ماكينلي أن يسدد لمؤيديه. يلغي اللوائح بعد التنظيم للسماح لهم بحرية القيام بأشياء لا يمكن تخيلها دون عواقب أو عوائق. وتنتج شركة مورغان وكارنيجي شركة US Steel ، وهي أول شركة تبلغ قيمتها مليار دولار ، في حين تسيطر شركة Rockefeller على 90٪ من نفط أمريكا الشمالية.

8 - الجهاز الجديد
مهندس شاب يدعى هنري فورد يضع خطة لسيارة تعمل بالغاز. تم اغتيال ماكينلي وتولى نائبه ثيودور روزفلت منصبه وسرعان ما اجتاز سلسلة من اللوائح التنظيمية التي تزيد من الرقابة على الأعمال الأمريكية. يتلقى فورد دعمه المالي ويظهر مفهوم خط التجميع. إنه يستهدف الطبقة الوسطى بمنتجه الجديد ويغير المشهد في أمريكا. روكفلر يحاكم بتهمة انتهاكات مكافحة الاحتكار. يخسر في المحكمة وشركته ، ستاندرد أويل ، هي واحدة من أول الاحتكارات التي تفككها الحكومة الأمريكية. يساعد JP Morgan في تأسيس الاحتياطي الفيدرالي. وهذا يرسخ إرث مورغان كأب الرأسمالية الحديثة. كارنيجي ، لا يزال يعاني من ذنبه في كارثة جونزتاون ، يعطي الكثير من ثروته. مثاله على الأعمال الخيرية يمهد الطريق لأفراد مثل بيل غيتس الذين سيفعلون الشيء نفسه.
The Men Who Built America,بُناة أمريكا,وثائقي,الولايات المتحدة الامريكية The Men Who Built America,بُناة أمريكا,وثائقي,الولايات المتحدة الامريكية The Men Who Built America,بُناة أمريكا,وثائقي,الولايات المتحدة الامريكية
  • سنة الانتاج : 2012
  • اللغة: الانجليزية
  • الترجمة: العربية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ
التعليقات
لطرح اي استفسار او مشكلة يمكنك اضافتها باحد قنوات الدعم الفني .. اضغط هنا