0503-2019

السلسلة الوثائقية معركة الأطلسي Battle of the Atlantic 2002 مترجم

وثائقي عن أطول حملة عسكرية مستمرة خلال الحرب العالمية الثانية

تاريخ الإضافة : الثلاثاء 05 03 2019 - 01:22 صباحاً اخر تحديث : الثلاثاء 05 03 2019 - 01:24 صباحاً
3,414
السلسلة الوثائقية معركة الأطلسي Battle of the Atlantic 2002 مترجم
السلسلة الوثائقية معركة الأطلسي Battle of the Atlantic 2002 مترجم : كتب وينستون تشرشل ذات مرة أن “الشيء الوحيد الذي أخافني حقاً أثناء الحرب كان خطر الزوارق”. في قوله هذا ، حدد بشكل صحيح أهمية التهديد الذي تشكله خلال الحرب العالمية الثانية من الغواصات الألمانية (“Unterseeboot”) إلى شريان حياة الأطلسي. كان هذا الشريان هو “مركز الثقل” في بريطانيا – والذي كان من المحتمل أن يؤدي فقدانه إلى هزيمة جماعية في الحرب.

الحلقات
1 - الذئاب الرمادية
في بداية الحرب ، لم يكن “خطر القارب” يشكل تهديدًا كبيرًا ، ولكن خلال ثمانية عشر شهرًا ، هدّدت الحملة عبر المحيط الأطلسي بجوع بريطانيا إلى الخضوع.

2 - حفظ الاسرار
خلال الثمانية عشر شهراً الأولى من النزاع ، اغرقت الزوارق الألمانية أكثر من ثلاثة ملايين طن من الشحن قبالة السواحل الأمريكية ، مما ألحق أضراراً شديدة بجهود الحلفاء الحربين. ولكن بحلول عام 1941 ، وعد مصدر حيوي للمخابرات البحرية بتحويل الحرب في المحيط الأطلسي ، وانتزاع النصر من فكي الهزيمة.

3 - المطارد
في السنوات الثلاث الأولى من الحرب ، هددت الزوارق المانية الألمانية بجوع بريطانيا إلى الخضوع ، ولكن بحلول ربيع عام 1943 ، تحول المد والجزر وتغيرت الامور. توضح شهود العيان وأرشيف الأفلام وإعادة البناء القصة الرائعة عن كيف تمكن الحلفاء ، في غضون أشهر قليلة فقط ، من تدمير أسطول قوارب U.
Battle of the Atlantic 2002,معركة الأطلنطي,معركة الأطلسي,وثائقي,الحرب العالمية الثانية Battle of the Atlantic 2002,معركة الأطلنطي,معركة الأطلسي,وثائقي,الحرب العالمية الثانية Battle of the Atlantic 2002,معركة الأطلنطي,معركة الأطلسي,وثائقي,الحرب العالمية الثانية
  • سنة الانتاج : 2002
  • اللغة: الانجليزية
  • الترجمة: العربية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ
التعليقات
لطرح اي استفسار او مشكلة يمكنك اضافتها باحد قنوات الدعم الفني .. اضغط هنا